محافظ المركزي الليبي يعمل على عمل اصلاحي  متكامل وبيع الدولار بسعر 3.70 

محافظ المركزي الليبي

محافظ المركزي الليبي يعمل على عمل اصلاحي  متكامل وبيع الدولار بسعر 3.70 

في لقائه بنخبة من الخبراء والأكاديميين في مجال الاقتصاد والمال الصديق الكبير محافظ المركزي الليبي التقى مع عدد من مسؤولي المصرف المركزي, في جلسة حوارية مفتوحة لمناقشة وضع البلاد الاقتصادي الراهن وافاق ليبيا المستقبلية, حيث تضمن هذا الحوار مداخلات من الحضور وقد قدموا خلال هذه المدخلات وجهه نظرهم بالخصوص, لتعزيز فرص نجاح الاقتصاد الليبي والنهوض به.

كما اتفق الحضور مع محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق الكبير على ضرورة تعاون الدولة ومؤسساتها, كما بين الحضور انه يجب التعاون لاعادة انتاج النفط وتصدير النفط باعتبار هذا الدخل هو الوحيد للدولة, مؤكدين انه يجب الشروع في عمل اصلاحي وطني متكامل, وتتعاضض به الجهود لتعزيز وتطوير واشراك القطاع الخاص في اصلاح الاقتصاد الليبي.

مختار الجديد كان احد الحاضرين بالاجتماع وقال ان الدولار سيتم بيعها بسعر 3.70  بالاليات السابقة, الجديد بين بعد لقائه بمحافظ مصرف ليبيا المركزي, ناقش بشكل صريح وواضح ما يعانيه المواطن من مختنقات يومية وسبل معالجتها في تلك الجلسه المفتوحه للحوار.

الجديد تحدث عن امكانيه اعادة بيع الدولار الامريكي بسعر المصرف المركزي بالاليات السابقة, السعر هو ثلاثه دنانير والسبعون قرش, البدء في هذا البيع سيكون مباشرة بعد الاستئناف لانتاج وضخ النفط من الموانئ والحقول النفطية, كما بينا الجديد انه يجب اطلاق مشروع تنموي برعاية مصرف ليبيا المركزي بالشراكه مع القطاع الخاص.

قال الاستاذ الجامعي ابو بكر ابو القاسم ان اللقاء مع الكبير كان جيدا جدا, حيث ناقش اسباب قفل المقاصة البنكية على بنوك المنطقة الشرقية, وما سيترتب عليه من مخاطر مالية, من بين هذه المخاطر هي افلاس البنوك التجارية, موضحا انه يجب على المركزي وضع حل سريعا قبل ان تترك الازمة اثرها على البنوك التجارية.

(Visited 88 times, 1 visits today)